وزيرة الهجرة تتفقد متحف “أغا خان” للأثار الإسلامية بكندا قبل انطلاقه

12 مارس 2018 - 1:37 م
وزيرة الهجرة تتفقد متحف "أغا خان" للأثار الإسلامية بكندا قبل انطلاقه

قامت السفيرة المصرية نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج جولة تفقدية لمعرض الأثار الإسلامية المؤقت بمتحف”أغا خان” في كندا، وذلك للوقوف على أخر استعدادات المعرض وستنطلق فعاليات هذا المعرض في مدينة تورنتو تحت عنوان” عالم الفاطميين”.

وقد اطمئنت نبيلة مكرم على كل الإستعدادات والتجهيزات، وقامت بعقد اجتماع مع فريق العمل وأشادت بمجهوداتهم وأثنت على عملهم، وهذا المعرض يعد نوعية للترويج لثقافتنا وحضارتنا والتعرف عليها والثناء عليها من خلال تلك المحافل السياسية.

وقامت الوزيرة نبيلة مكرم أيضا بزيارة قاعات المعرض وهو مكان هام جدا ويحتوى على 37 قطعة أثرية، تم اختيار تلك القطع من متحف باب الخلق في القاهرة ومهمة تلك القطع تجسيد تفاصيل وحياة تاريخ الفاطميين، والمستوى الراقي الذي وصل اليه في العصر الحاضر.

وأشادت نبيلة مكرم أيضا الى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية المرقسية في القاهرة، والقانون الذي وضع لبناء الكنائس، والطلعات الجوية التى بدأت لصالح المدنيين في ليبيا وذلك للنيل ممن قتلوا أبناء الوطن هناك، وتطرقت في حديثها أيضا الى وعد الرئيس لبناء أكبر كنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة الى التوجهات المتعددة لترميم الكنائس.

اترك تعليقاً