طريقة عمل شوربة اللحمة بالبازلاء والجزر بطريقة سهلة وسريعة

11 مارس 2018 - 12:38 م
طريقة عمل شوربة اللحمة بالبازلاء والجزر بطريقة سهلة وسريعة

من المعروف أن جميع الخضروات صحية ولذيذة الى درجة كبيرة ولذلك فانه من المستحب ادخال الكثير من الخضروات في الأطعمة، سواء أكانت تلك الخضروات مسلوقة أو مشوية، والكثير من الأشخاص يفضلونها في شوربة، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة تحضير شوربة الخضار بطريقة سهلة وسريعة.

مكونات وصفة شوربة اللحمة بالبازلاء والجزر.

قومى باحضار معلقة زيت كبيرة، حبتان من البصل مفرومتان جيدا/، حبتان من الجزر مفرومتان أيضا، ساقين من الكرفس، كوب ونصف من حبوب البازلاء الخضراء، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر، أوراق الزعتر، ربع كيلو من اللحم المقطع.

طريقة تحضير وصفة اللحمة بالبازلاء والجزر.

قومى بتسخين الزيت في قدر كبير على النار، ونضيف اليه البصل والجزر والكرفس ونقوم بطهيه على نار هادئة، وذلك لمدة عشر دقائق حتى تصبح الخضروات طرية، ويتغير لون البصل ويصبح شفافا.

نقوم باضافة حبوب البازلاء، والفلفل والزعتر وقطع اللحم وثمانية أكواب من المياه، ونقوم بتسخينها وغليها ثم نقوم بتقليل النار، ونقوم بتغطية القدر لمدة ساعة ونصف حتى نقوم بنضج اللحم وتصبح البازلاء طرية، ونقوم بتقليبها من فترة الى أخرى.

نقوم بازالة العظام من القدر، ونقوم بازالة اللحم ونقوم بتقطيع القطع الكبيرة منها، ثم نعيدها للقدر مرة أخرى ونقوم باضافة الملح والفلفل اليها.

 

اترك تعليقاً