وبعد مرور وقت طويل من الأهمال عودة الأهتمام بالوجبات المدرسية مرة اخري

10 مارس 2018 - 11:38 م
وزير التربية و التعليم المصري

أشار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم المصري، أن ميزانية التغذية المدرسية على مدار العام تصل حوالى مليار جنيه، حيث يتم توزيع  11 مليون وجبة تقريبا يوميًا.

ووضح”شوقى” فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج “هنا العاصمة” الذى تقدمه الإعلامية “لميس الحديدى”، من خلال قناة “CBC”، إن الوزاره شكلت تعاون جاد مع العديد من الوزارات الاخري و بعض من الجهات الرسمية مثل وزارة الزراعة ووزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة الإدارية اثناء الفترة السابقة لإعادة الوجبات المدرسية بشكل سليم ومطابق للمواصفات.

وبين أن كثير مما قيل عن حالات التسمم فهو لا يمت للصحة بصلة، لكن علي الرغم من ذلك الوزارة أعادت النظر فى منظومة عمل الوجبات المدرسية من حيث التوريد والتخزين والنقل وغيره…

و أضاف طارق شوقي “وجود هيئة سلامة الغذاء يضيف الكثير إلى مصداقيتنا ، ومعنا شريك أساسى هو برنامج الأغذية العالمى الذى يقوم بعملية توزيع الوجبات على الكثير من المدارس”، موضحا إلى أن هيئة سلامة الغذاء قامت بزيارة 35 مصنعا وتم اختيار 5 مصانع فقط واستبعاد الباقين لمحاولة النظر في شأنهم مرة اخري.

وأشار أيضا إلى أنه سيم الاهتمام بعمل دراسات لتوفير “اللبن” لأطفال المدارس العام المقبل، مضيفًا: “التعليم ليس المعرفة فقط ولكن هو ايضا هدف لبناء الإنسان بشكل متكامل ويجعله في صورة جيدة”.

وفى اضافة اخري، قال طارق شوقى، وزير التربية والتعليمالمصري، أنه بسبتمبر المقبل سيتم الانتهاء من تجهيز 45 مدرسة يابانية، بالإضافة الي أنه يتم تدريب وجهيز المدرسين فى اليابان ومصر علي أكمل وجه.

اترك تعليقاً