وصفات طبيعية لكى سيدتى لترطيب بشرتك والحفاظ عليها

9 مارس 2018 - 2:58 م

وجه المرأة هو تاجها وهو الذي يدل على نضارتها وصحتها، كما أنه الوسيلة الأساسية التى تدل على مدى رونقها وجاذبيتها، ولذلك فاننا في هذا المقال سنعرض لكى مجموعة من الأقنعة والوصفات التى تساعدك على نضارة بشرتك وحمايتها.

قناع العسل بالبصل.

قومى باحضار عصير بصلتين مع معلقتين من عسل النحل، وقومى بمزجهم مع بعضهم البعض، وقومى بوضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم قومى بشطف الوجه بالماء الفاتر، وهذا القناع يكسبه نضارة وروعة.

قناع زيت الزيتون بالبيض.

يتكون هذا القناع من صفار البيضة مضاف اليها ملعقتان من زيت الزيتون، ومعلقتان من الحليب وقومى بخلط المكونات جيدا مع بعضها، وقومى بوضع هذا الدهان على الوجه، ولكن ابتعدى عن منطقة العين، وقومى بترك القناع لمدة 15 دقيقة، ثم قومى بغسل وجهك بالماء الفاتر.

قناع عسل النحل بالخميرة.

يتكون هذا القناع من معلقة عسل نحل ومعلقة حليب، ومسحوق من الخميرة كمية صغيرة، وقومى بمزج تلك المكونات مع بعضها، وقومى بدهن تلك المكونات لمدة 15 دقيقة، ثم قومى بغسلها بالماء الفاتر.

للبشرة الدهنية:-

قومى بتنظيف بشرتك بحليب اللوز، فقومى بوضعه على قطعة من القطن، وقومى بمسح البشرة لازالة كل ماتعلق بها من رؤوس سوداء.

للبشرة الجافة:-

يستخدم زيت المشمش للتنظيف فقومى بمسح البشرة بقطعة من القطن، فقومى بتبليلها بالزيت ومسح وجهك بها وذلك في المساء.

للبشرة العادية:-

قومى باستخدام لوسيون العسل ويتكون هذا الخليط من معلقة عسل نحل مع معلقتين من الحليب الساخن، وقومى بخلطها جيدا، وبذلك تكون قد تكون اللوسيون، ثم قومى بمسحها على الوجه والعنق جيدا وذلك باستخدام قطعة من القطن المبلل باللوسيون.

اترك تعليقاً