طريقة انقاص وزنك تناول الطعام مثل الرجال

3 ديسمبر 2017 - 11:44 م
طريقة انقاص وزنك تناول الطعام مثل الرجال

كالعادة عندما تقومين بعمل حمية غذائية تقومين بالتقليل من الأكل واللحوم والبروتينات. لكن بعد الآن لن تضطري إلى ذلك، فإذا كنتِ تريدين إنقاص وزنكِ تناولي الطعام كالرجال تعرفي على طريقتنا في إنقاص الوزن.

تناولي اللحم
تناولي شريحة من اللحم مع صحن من السلطة كل يوم، فهو خياركِ الأفضل لفقدان الوزن، الكثير من السيدات يفوّتن وجبات البروتين ظناً منهم أن ذلك يساعد على إنقاص الوزن، مع أن العناصر الغذائية تعمل جنباً إلى جنب مع البروتين لفقدان الوزن، كما أن شريحة اللحم غنية بفيتامين B12 الذي يساعدكِ على زيادة طاقة جسمك حتى تتمكني من العمل فترة أطول وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

لذا احرصي على تناول البيض والسمك والدجاج واللحم الأحمر مع أي نوع من الخضار، ولا تنسي أن الفول السوداني والمكسرات والبقوليات من أفضل الأطعمة المليئة بالبروتينات.

ابتعدي عن الحمية الغذائية
تبين البحوث أن الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية هم أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام قبل البدء في اتباع نظام غذائي وبعد الانتهاء منه، ذلك حاولي أن تتناولي ما يحلو لكِ بدون حرمان ولكن بكميات قليلة ومعقولة.

ابتعدي عن الأطعمة منخفضة الدهون
الأطعمة منخفضة الدهون قد يكون طعمها غير محبب للكثيرين، لهذا تجدين الرجال يتناولون الأجبان كاملة الدسم والمخبوزات الطازجة بأنواعها، لذلك لا تترددي في تناول الأطعمة الدسمة ولكن بكمية قليلة جداً حتى تساعدي في كبح رغبتكِ الشديدة في تناولها.
أكثري من شرب الماء خلال ممارسة الرياضة

تلاحظين أن الرجال لا يتوقفون عن شرب الماء خلال ممارستهم التمارين الرياضية، وهذه خطوة جيدة لترطيب الجسم، وحسب ما تبين من خلال البحوث أن المرأة أكثر عرضة للجفاف، وبالتالي ستتناول كمية أكبر من الطعام لتحصل على المزيد من الطاقة مما يسبب زيادة الوزن.

إذاً عليكِ تناول 1/4 كوب من الماء كل 15 دقيقة خلال ممارستكِ التمارين الرياضية.

تناولي الطعام باستمرار
بالرغم من أن الرجال يتناولون الطعام بكميات كبيرة إلا أن الدهون لا تتجمع أو تتراكم على محيط الخصر، وذلك لأنهم يحافظون على استقلاب الأيض وحرق السعرات الحرارية بشكل كبير، بينما المرأة تحرم نفسها من الطعام فتزيد نسبة الجوع لديها ويصبح هناك بطء في عملية التمثيل الغذائي التي تؤثر على حرق السعرات الحرارية.

تناولي وجبة كل ساعتين حتى لا تشعري بالجوع، وتأكدي من تناول البروتينات.

ركزي على تناول المغذيات الكبيرة
تركز المرأة على تحساب السعرات الحرارية عند تناول الطعام، بينا الرجل يفكر في تحقيق التوازن الغذائي (بروتينات – كربوهيدرات – دهون)، لذلك احرصي على تناول طعام متوازن (20-30 بالمئة بروتين خالٍ من الدهون، 40-50 بالمئة من الكربوهيدرات، 20-30 بالمئة من الدهون الصحية) وبهذه الطريقة ستضمنين حصول جسمك على ما يكفي من الطاقة وبالتالي فقدان الوزن.

اترك تعليقاً